أخر الاخبار

كيفية الربح من قناة التيليجرام الربح من التيليجرام

كيفية الربح من قناة التيليجرام:الطريقة الجديدة للربح من منصة التيليجرام، قامت تيليجرام بإطلاق المكافئات لصناع المحتوى لأول مرة تأريخ وسائل التواصل الإجتماعي حيث يمكنك تحقيق الدخل من التيليجرام وأخذ نسبة أرباح %50 من الإعلانات الموجودة على قنوات تيليجرام العامة.
الربح من تيليجرام، الربح من قناتك على تيليجرام

كيفية الربح من قناة التيليجرام:الطريقة الصحيحة للربح من منصة التيليجرام



الكثير منا يستخدم تطبيق تيليجرام ولكن هل فكرت يوماً في كيفية جعل هذا التطبيق مصدراً لكسب المال من الإنترنت كباقي المنصات , تيليجرام الذي يحصد شهرياً أكثر من تريليون مشاهدة وهذا يمكن أن يجعل أرباحك تتضاعف بشكل كبير إذا كان لديك جمهور قوي ومتفاعل مع الإعلانات على تيليجرام.

مشاركة الإيرادات في تيليجرام رسمياً بتأريخ 31/3/2024 حيث أن مستخدمين تيليجرام يمكنهم تفعيل تحقيق الربح من قناة تيليجرام العامة حيث أن شروط تحقيق الربح من تيليجرام سهلة وبسيطة جداً.

شروط الربح من التيليجرام.

من خلال بيان صادر عن مؤسس منصة Telegram، بافل دوروف، أعلنت تيليجرام عن خطوة جديدة مثيرة لمستقبل التسويق الرقمي، حيث ستمنح المستخدمين الفرصة لتحويل قنواتهم إلى مصادر دخل مستدامة. سيتسنى لأصحاب القنوات الاستفادة من فرصة تحقيق الأرباح من خلال عرض الإعلانات، مما يمهد الطريق لمزيد من التفاعل داخل هذه المنصة الشهيرة.


وبسبب التنافس الكبير في الآونة الأخيرة بين منصات التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب و فيس بوك و تيك توك و الانستقرام و تليجرام اضافة الى تويتر الى أخره من المنصات الضخمة. حيث تسعا كل منصة إلى جذب أكبر عدد من منشئي المحتوى إلى منصاتهم و تشجيعهم على نشر محتواهم على منصاتهم, و أكثر طريقة لتحقيق هذا الهدف هو مشاركة الأرباح و هذا ما قامت به منصة التليجرام حيث أعلنت رسميا بدء الربح من التليجرام عن طريق عرض الإعلانات مع بعض الشروط التي سوف نتعرف عليها في هذا المقال.
 

طريقة احتساب الأرباح مع مالكي قنوات تيليجرام

سوف تدفع منصة Telegram المال لأصحاب القنوات, باستخدام عملة TON الرقمية و هي عملة مبنية على بلوكتشين TON. لابد و أنك تتساءل لماذا هذه العملة بضبط و الجواب على حسب كلام المنصة هو أن اختيار عملة TON الرقمية يأتي نتيجة لخصائصها الفريدة التي تجعلها مناسبة للتعاملات المالية السريعة والآمنة و رسومها المنخفضة.


و سوف يستفيد صاحب القناة من 50٪ من الأرباح التي تجنيها الشركة من عرض الإعلانات، وهذا يعتبر تحفيزا محترا لصانعي المحتوى لجذبهم إلى نشر محتواهم على المنصة.
يتوقع وصول مشاهدات رسائل تليجرام إلى تريليون شهريًا، يعتبر دوروف أن هذا النظام الجديد سيفتح فرصًا كبيرة لتحقيق أرباح، حيث سيتم تحقيق ربح من خلال 10٪ فقط من تلك المشاهدات ، مما يشير إلى إمكانيات النمو والتطور المذهلة لهذه الخطوة.

عيوب الربح من Telegram عن طريق الإعلانات.

الربح من إعلانات تيليجرام

يعتبر الربح من الإعلانات على تليجرام خطوة مثيرة و جيدة، إلا أنها تأتي مع تحدياتها وعيوبها:
طريقة استلام الأرباح غير مناسبة للكثير وأغلب الاشخاص يفضل استلام الأموال من خلال حساباتهم البنكية أو من خلال البنك الإلكتروني باي بال الى أخره, وتركيز التليجرام على وضع الإعلانات فقط في القنوات الكبيرة و هذا أكبر عيب موجود, الأمر الذي سوف يجعل تحقيق الربح للقنوات الصغيرة و المتوسطة أمر صعب أو حتى سيحصلون على أرباح ضعيفة جدا ومن أهم العيوب :
  • تغييرات في السياسات, قد يتغير نظام الإعلانات الى تغيير السياسات حيث نعلم أنه يتم نشر العديد من الأشياء على التليجرام بكل حرية من أفلام و مسلسلات الى أخره و قد يسبب نظام الإعلانات الجديد قيود في نشر المحتوى.
  • ليست كل الدول مدعومة في الربح من التليجرام.
صراحتا هذه العيوب سوف تجعل العديد من صناع المحتوى لا يهتمون بالربح من التليجرام بشكل كبير ويمكن أن يتم إصلاح هذه الأمور مع المستقبل من طرف المنصة.

طريقة تفعيل الربح في قناة تيليجرام.

يشترط أن تكون قناة عامة ولديك 1000K مشترك في القناة وليست خاصة عليك أن تقوم بالدخول إلى تفاصيل قناتك.
تفعيل الربح من تيليجرام، تفعيل إعلانات تيليجرام

إذهب إلى اعلى اليمين  واضغظ على الثلاث النقاط واختر الإحصائيات.

تفعيل الربح من تيليجرام، تفعيل إعلانات تيليجرام

بعدها ستظهر الصفحة التالية:
تفعيل الربح من تيليجرام، تفعيل إعلانات تيليجرام

إختر تحقيق الدخل وسيبدأ تيليجرام في حساب دخل قناتك والربح من القناة. 


كبير المبرمجين
بواسطة : كبير المبرمجين
رشيد عبده قايد الجماعي خريج كلية الهندسة تخصص تقنية معلومات أعمل مطور تطبيقات أندرويد ومواقع الويب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-